مؤتمرالإعلان عن أجهزة أبل الجديدة (تحديث مستمر)

بدأت شركة أبل بالإعلان عن أجهزتها الجديدة حيث من المتوقع أن تقوم شركة أبل بالإعلان عن الأجهزة التالية:

هاتف آيفون 8.

هاتف آيفون 8 بلس.

هاتف آيفون X.

بالإضافة إلى أجهزة أخرى سنقوم بتغطيتها لاحقاً.

هاتف آيفون X:

بعد طول انتظار، أعلنت شركة أبل رسميا عن جهاز آيفون الجديد آيفون X.

ويحمل جهاز آيفون أكس هذه الأهمية لتزامنه مع الذكرى العاشرة لإصدار أول هاتف آيفون.

هذا الجهاز الذي يحمل مواصفات رائعة سيحتوي على شاشة أو ل إي دي OLED وهي شاشات ذات نوعية عالية ومميزة شاشة هذا الجهاز أنها ستكون من الطرف إلى الطرف، أي أنه لن يكون هنالك إطار يذكر لهذه الشاشة، كما يتميز هذا الجهاز بإحتوائه على مستشعر جديد للتعرف على الوجوه وذلك لخاصية التعرف على الوجوه من أبل.

وقد قال تيم كوك رئيس شركة أبل عن هذا الجهاز: “خلال العقد الماضي، تقدمنا أكثر في أكثر من خلال تقديم الإبتكارات حتى وصلنا إلى هذه اللحظة، حيث يمكننا أن نصنع أجهزة أذكى كثيرا وذات قدرات أكبر وإبداعية أكثر من أي وقت مضى”.

ويملك جهاز آيفون أكس الجديد زجاجأ على الجهة الأمامية والخلفية، ومكون من الستانلس ستييل (الدرجة الجراحية) على الجوانب، والجهاز مقاوم للماء.

سيأتي الجهاز الجديد بلونين إثنين هما: الرمادي الفضائي والفضي.

أما فيما يخص الشاشة فسيحتوي الجهاز على أدق شاشة حتى الآن قدمتها شركة أبل في هواتفها (بالطبع شركات مثل سامسونج، أل جي، موتورولا وغيرها قدمت هذه الدقة منذ رمن بعيد)، حيث ستملك الشاشة كثافة نقطية (458) نقطة لكل انش حيث أطلقت أبل على هذه الشاشة مسمى شاشة ريتينا الخارقة، وتبلغ مساحتها (5.8) انش، وبدقة 2436×1125، وطبعا كما أسلفنا فإن الشاشة من نوع أو أل إي دي، المدعومة تقنية الألوان الحقيقية من أبل.

إن ما يميز هذا الهاتف الجديد عن باقي أجهزة آيفون هو إزالة زر الصفحة الرئيسية، ولأول مرة يقدم جهاز آيفون من دون زر الرئيسية، ويمكن العودة للشاشة الرئيسية من خلال السحب من أسفل الشاشة.

ولكن إزالة زر الصفحة الرئيسية لم يأت من دون ثمن، فقد أدى ذلك إلى إزالة زر التعرف على البصمة، واستبدلتها أبل بالتعرف على الوجه، بحيث يتم فتح قفل الجهاز من خلال وجه مالك الجهاز.

وتستخدم تقنية التعرف على الوجه عدة تقنيات أخرى مثل إضاءة الوجه والأشعة تحت الحمراء.

وتدعي شركة ابل أن تقنية التعرف على الوجه أأمن من البصمة حيث أن احتمالية قيام شخص بفتح قفل الهاتف من خلال الوجه هي 1 إلى مليون.

أما فيما يتعلق بالكاميرا، فيحتوي جهاز آيفون أكس كاميراتين خلفيتين بدقة 12 ميغا بيكسل لكل كاميرا، مع مثبت بصري لكل منهما، بالإضافة إلى العديد من المميزات الجديدة.

فيما يتعلق بالمعالج، فسيكون المعالج من نوع إيه 11 ويحتوي على معالجين (نواتين) لدعم التطبيقات ذات الأداء العالي والمهام التي تحتاج إلى أداء عالي، بالإضافة إلى 4 معالجات ذات كفائة عالية، كما يحتوي الجهاز على أول معالج رسوميات مصمم من أبل.

سيحتوي الجهاز على ميزة الشحن اللاسلكي.

أما فيما يخص سرعة نقل البيانات، فيدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع المتقدمة وتقنية بلوتوث الإصدار الخامس.

أما فيما يتعلق بالسعر، فسيكون السعر الإبتدائي لجهاز آيفون أكس هو 999$ للجهاز دو المساحة التخزينية 64 جيجا بايت، وسيكون هناك نسخة أعلى من حيث المساحة بسعة 256 جيجا بايت.

أما إذا كنت تريد أن تطلب هذا الجهاز مسبقا فسيكون بمقدورك ذلك إبتداء من تاريخ 27/10/2017 وسيبدأ تسليم هذه الأجهزة بتاريخ 3/11/2017.

صور الجهاز أثناء الإعلان عنه:

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s