تقرير جديد يشير الى أن التصميم المغامر للبطارية أدى إلى إنفجار جهاز سامسونج Note7

وفقاً لتقرير جديد صادر عن موقع متخصص بإجراء تجارب على الأجهزة الإلكترونية……. أظهرت النتائج أن التصميم الجريء للبطارية داخل جهاز سامسونج نوت7 Samsung Note7 من الممكن أن يكون المتسبب في إنفجار أجهزة سامسونج نوت7، والذي أدى الى قيام الشركة بسحب الجهاز من الأسواق العالمية.

وأفاد التقرير ان كيفية تصميم خلية البطارية، وكيفية الفصل ما بين القطب الموجب والقطب السالب داخل البطارية أدى إلى أنه وفي حال إلتقاء الطبقات الفاصلة ما بين القطبين الى التوصيل ما بين القطبين داخل البطارية مما يؤدي إلى إرتفاع حرارة البطارية.

كما يفيد التقرير بأنه وعند ضغط البطارية فإن ذلك سيؤدي إلى إلتقاء الطبقات الفاصلة ما بين الأقطاب، ويأتي ضغط البطارية من عدة حالات، مثل فنح الغطاء الخلفي للجهاز أو وضع الجهاز داخل جيب البنطال والجلوس مما سيؤدي إلى توليد ضغط داخل البطارية مما يؤدي الى زيادة الترشيح في السوائل (والتي تتم بشكل طبيعي داخل أي بطارية وبنسب معقولة).

samung-note7-burned-techniahonline-blog

وكنتيجة للمحافظة على نحافة الهاتف، تم تصميم البطاريات لتكون ذات سعة مرتفعة وفي نفس الوقت أن تأخذ حيز ومساحة قليلة داخل الجهاز، وأفاد التقرير بأنه وفي حال لم يتم إستدعاء الجهاز فإن ذلك كان سيؤدي إلى حدوث إنفصال في جسم الجهاز، كما أفاد التقرير بأن سامسونج قد تكون خاطرت بعدم إجراءها إختبارات الأمان على هذه البطاريات بشكل كاف.

والجدير بالذكر أن سامسونج ونتيجة لهذه المشكلة الكبيرة، تكبدت حتى الآن حوالي (5) مليار دولار كخسائر في الإيرادات وخسائر مرتبطة بإستدعاء الجهاز من الأسواق العالمية.

 

في حال أعجبك هذا المقال فلا تنسى أن تضع إعجاب لهذا المقال، وأن تشارك الخبر من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، ونود أن نسمع منك بخصوص هذا الموضوع، أترك تعليقك بالأسفل.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s